تثمين جهود تأهيل طريق المدينة الصناعية بالقسطل

نبض البلد -
نبض البلد -ثمن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، الجهود المبذولة والتشاركية بين وزارتي الصناعة والتجارة والتموين، والاشغال العامة، لإعادة تأهيل الطريق الحيوي الصناعي الذي يخدم منطقة الشحن الجوي، واكثر من 200 منشأة في منطقتي القسطل والجيزة.
وشدد المهندس الجغبير في تصريح صحفي اليوم الأحد، على الجهود التي تبذلها وزارة الصناعة في دعم العجلة الانتاجية والوقوف على كافة التفاصيل التي تهم الصناعيين.
واثنى على طرح وزارة الاشغال لعطاء تأهيل الطريق الرئيسي المؤدي الى المشتى والمدينة الصناعية في القسطل، كون الطريق لا يتناسب مطلقا مع الأهمية الاقتصادية للمنطقة التي تضم 238 مصنعا.
واكد ان الطريق الذي يطلق عليه طريق الشحن الجوي، يعاني من الترهل وكثرة الحفر ويتسبب بأزمات مرورية وتعطل حركة السير، ما يؤدي الى عرقلة سير العملية الانتاجية بالمصانع لصعوبة وصول العاملين الى مواقع عملهم، بالاضافة الى تأخير حركة نقل البضائع والمواد الخام من والى المصانع.
وكان وزيرا الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، والصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، ووفد من الصندوق الكويتي للتنمية الانشائية، تفقدوا يوم الخميس الماضي اوضاع طريق الشحن الجوي في منطقة القسطل الصناعية.
من جهته، اكد رئيس جمعية مستثمري القسطل والمشتى محمود خضر، أهمية الاستثمارات الصناعية القائمة بالمنطقة، مبينا ان صادرات مصانع القسطل والمشتى خلال العام الماضي وصلت الى 2ر1 مليار دينار، فيما يبلغ عدد العاملين فيها نحو 35 الف عامل وعاملة، وبرأسمال لمنشآتها يزيد على 5ر1 مليار دينار.
وأشار خضر الى ان المنطقة تشهد انشاء العديد من المصانع الجديدة التي ستسهم في توفير المزيد من فرص العمل ما يستدعي سرعة العمل على حل المعيقات التي تواجه الاستثمارات الصناعية، ومنها عدم توفر بعض الخدمات الاساسية.
--(بترا)