قطاع الصناعات الجلدية يثمن تمديد مغادرة العمالة الوافدة

نبض البلد -
نبض البلد -ثمن ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الاردن المهندس ايهاب قادري، قرار مجلس الوزراء بتمديد تاريخ الموعد النهائي لمغادرة العمالة غير الأردنيّة العاملة في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات للاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لها حتى 31 أيار المقبل.
ووافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس الاربعاء، على تمديد تاريخ الموعد النهائي لمغادرة العمالة غير الأردنيّة أراضي المملكة للاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لها حتى نهاية ايار المقبل.
ويأتي القرار نظراً للصعوبات والمعيقات التي تسبّبت بها جائحة كورونا، وإغلاق العديد من الدول لمطاراتها، ما حال دون استفادة العديد من العمّال الراغبين بالمغادرة من هذه الإعفاءات.
واكد المهندس قادري في تصريح صحفي، اليوم الخميس، ان القرار يأتي نتيجة مطالبة غرفة صناعة الأردن بتصويب أوضاع العمالة الوافدة العاملة في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات ممن انتهت تصاريح عملهم وعقودهم.
ولفت الى ان غرفة صناعة الاردن طالبت وزارة العمل بتمديد فترة الاعفاء للعمالة الوافدة ممن انتهت عقودهم وتصاريح عملهم اثناء جائحة فيروس كورونا.
وقال ان العمالة الوافدة لم تتمكن من مغادرة المملكة جراء اغلاق مطار الملكة علياء الدولي حتى الثامن من شهر ايلول الماضي وتسيير الرحلات بالحد الأدنى، في حين لم تشمل الرحلات الجوية بعد تشغيل المطار دولا مثل بنغلادش والهند وسيرلانكا.
وشدد المهندس القادري على ان تمديد فترة الإعفاءات سيسهم في الحفاظ على ديمومة عمل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات.
--(بترا)