عاجل

إنديفر الأردن تفتح باب التقديم لمشروع سيرج لتسريع نمو الشركات المبتكرة

نبض البلد -
نبض البلد -أعلنت إنديفر الأردن عن فتح باب التقديم لمشروع (سيرج) لتخطيط مسار نمو الشركات الريادية الواعدة، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات، ممول جزئيا بما نسبته 90% من قبل برنامج "الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل" التابع للاتحاد الأوروبي "ابتكار الأردن" بمنحة قيمتها 5 مليون يورو ونيف.
وإنديفر هي منظمة عالمية تدعم الرواد ذوي التأثير العالي حول العالم سعيا لتحفيز النمو الإقتصادي طويل الأمد، وتعمل على اختيار، وإرشاد، وتسريع نمو أبرز الرياديين عالميا، فيما يعد الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل" (ابتكار الأردن) برنامجا ممولا من الاتحاد الأوروبي يهدف إلى دعم الابتكار الذي يقوده القطاع الخاص والذي يمكن أن يدفع التنمية الاقتصادية الشاملة ويعزز التغيير المنهجي في المؤسسات المحلية ونظام الابتكار في الأردن.
وحسب بيان صحافي عن انديفر الأردن اليوم الثلاثاء، سينفذ المشروع الذي تم تحديد العاشر من كانون ثاني المقبل موعدا نهائيا لاستقبال الطلبات له من قبل تحالف شركات تحت إدارة إنديفر الأردن التي لا تهدف إلى الربح، ويضم أويسس 500 وبيوند كابيتال. ويهدف البرنامج إلى تعزيز النمو المرجو وتسريع نمو 45 شركة مبتكرة بمعدل 15 شركة كل عام على مدار الثلاث سنوات، من خلال تعزيز وظائف الأعمال الأساسية الخاصة بها ومساعدتها على تحديد فرص السوق واغتنامها. وحول معايير اختيار الرياديين، فقد حددت إنديفر أن يكون لديهم نظرة مستقبلية، ملهمين في مجتمعاتهم، ويتمتعون بمكانة أخلاقية حسنة، وشخصيات قيادية، أما بالنسبة للشركات المستهدفة، فيجب أن تكون تعدت مرحلة ما بعد الفكرة لمنتج قابل للتطبيق، وقد مضى على تأسيس الشركة في الأردن عامان كحد أدنى، ولديها أقل من 100 موظف، وأن تكون الشركات عاملة في قطاع التكنولوجيا أو الأعمال التي تدعمها التكنولوجيا، وحجم أعمالها السنوية لا يتعدى 100,000 دولار أمريكي، وعندها إمكانات عالية للنجاح.
وبينت أنه مع مشروع سيرج، تبدأ مسيرة النمو للشركات الريادية الواعدة، حيث تتلقى كل شركة تشخيصا للاحتياجات من أجل وضع خارطة طريق تطويرية تمتد من 9-12 شهرا، مخصصة لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، من خلال الاستشارات الداخلية وعدد من الجلسات الإرشادية والتدريبية من قبل خبراء دوليين متمرسين. --(بترا)