عاجل

وزير المياه : تطبيق حملة احكام السيطرة لحماية المصادر المائية

نبض البلد -
نبض البلد -قال وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان ان الوزارة مستمرة بتنفيذ حملة احكام السيطرة على مصادر المياه في جميع مناطق المملكة لاحباط جميع الاعتداءات على شبكات المياه.
وقال سعيدان خلال لقائه قائد قوات الدرك العميد الركن وليد قشحة، اليوم الثلاثاء، ان مصادرنا المائية التي تواجه تحديات كبيرة يتوجب حمايتها لضمان استمرارية تزويد المياه للمواطنين وتحقيق مبدأ سيادة القانون الذي هو الاساس، مبينا ان التعاون مع مديرية الامن العام وقوات الدرك والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والجهات المختلفة من خلال حملة احكام السيطرة وحماية المواقع المائية حقق نتائج ايجابية.
وبين الوزير انه تم مراجعة المناطق الأكثر تعرضاً للاعتداء، وتم اعداد خطة أمنية مشتركة بالتعاون مع قوات الدرك لتصويب الاوضاع بما يحقق الغايات والاهداف المنشودة لحملة احكام السيطرة على مصادر المياه .
وثمن سعيدان دعم واسناد قوات الدرك لكوادر وزارة المياه والري في جميع مناطق المملكة، مؤكدا ان الوزارة ستواصل تعاونها البناء مع قوات الدرك في مختلف المجالات وخاصة حماية حقوق المواطنين المائية بما يضمن عدالة التوزيع.
من جهته، اوضح العميد الركن وليد قشحة قائد قوات الدرك بأن قوات الدرك ملتزمة بتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لضمان أمن وسلامة منشات ومرافق المياه، وتسخير امكانيات قوات الدرك لضبط عمليات الحفر المخالف والحفارات المخالفة وازالة كافة اشكال الاعتداءات على المياه.
--(بترا)