أكاديمية أمنية للأمن السيبراني تختتم دورة لطلبة عمان الأهلية

نبض البلد -
نبض البلد -اختتمت أكاديمية أمنية للأمن السيبراني، الدورة التدريبية الأولى التي تعقد هذا العام لطلبة جامعة عمّان الأهلية حول الأمن السيبراني.
واوضحت شركة امنية في بيان اليوم الثلاثاء، ان هذه الدورة تأتي لزيادة مستوى وعي طلبة الجامعات الأردنية وأعضاء النقابات المهنية بالتهديدات الإلكترونية وأضرارها، سواء على مستوى الدول أو المنظمات وحتى الشركات. وسلطت الدورة التدريبية التي قدّمها خبراء من أكاديمية أمنية للأمن السيبراني وحضرها 21 طالباً وطالبة من جامعة عمّان الأهلية، الضوء على عددٍ من الموضوعات المتنوعة حول الأمن السيبراني، إضافة إلى مقدمة حول أمن المعلومات.
وقال مسؤول مركز أمنية للأمن السيبراني مالك الزويري، إن أمنية أخذت على عاتقها مسؤولية نشر الوعي وبناء قُدرات طلبة الجامعات الأردنية وأعضاء النقابات والجمعيات المهنية، لتمكينهم في هذا المجال ولزيادة فرصهم في دخول سوق العمل.
وأشار الزويري الى أن الشركة أسست أول مركز متخصص لإدارة الأمن السيبراني يحمل طابع الذكاء الاصطناعي، لرصد الثغرات والتهديدات الأمنية وتوفير الخدمات التي تُناسب احتياجات الشركات والمؤسسات وتكافئ التطور المتزايد في التهديدات السيبرانية.
--(بترا)