بلدية إربد: مبنى حور منفعة عامة اقتضتها الضرورة

نبض البلد -
نبض البلد -أوضحت بلدية إربد الكبرى أن قرار المجلس البلدي بعطاء إنشاء مبنى منطقة "حور" الذي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتعلق بتعديلات وتغييرات على بعض البنود المتعلقة بالعطاء نتيجة وجود زيادة في بعض البنود وتخفيضات في بنود أخرى.
وقالت البلدية في بيان توضيحي، اليوم الاثنين، إن العطاء المشار إليه جرى طرحه في السنة المالية 2018-2019 وهو الآن في مرحلة الاستلام وجرى تشكيل لجنة خاصة لهذه الغاية.
وأكدت أن العطاء حظي بوفر مالي بلغ قرابة 11776 دينارا، ويأتي ضمن سياسة واضحة انتهجها المجلس البلدي منذ عدة سنوات بهدف التخلص من المباني المستأجرة وتوفير مبان بمواصفات عالية تضم جميع الخدمات لسكان المناطق.
ولفتت البلدية إلى أن قيمة العطاء لا تعد مرتفعة إطلاقاً لمبنى تفوق مساحته 530 متراً، وجرى إنشائه بمواصفات عالية جداً ويضم بناءين منفصلين؛ أحدهما مقر للمنطقة والآخر قاعة متعددة الأغراض تقدم الخدمات العامة لجميع سكان المناطق الشمالية.
ولفت البيان إلى أن انشاء مثل هذه المباني يضمن وفراً مالياً كبيراً للبلدية كانت تدفعه بدل ايجارات للمباني المستأجرة، وتعود جميع هذه المبالغ على شكل خدمات تقدم للمواطنين في مختلف المناطق.
وأكدت البلدية أن انشاء المبنى بهذا الوفر المالي والمواصفات التي جرى تنفيذها هو انجاز يحسب لها لا عليها، نافية وجود مخالفة قانونية أو هدر للمال العام.
--(بترا)