اتفاقية بين أروقا ومدارس الأقصى السعودية لتحقيق متطلبات الاعتماد

نبض البلد -
نبض البلد -وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا)، اتفاقية اعتماد مع مدارس الأقصى في السعودية؛ سعيًا لتحقيق متطلبات ضمان الجودة في التعليم.
وبحسب بيان صحافي، اليوم الاثنين، وقع الاتفاقية المدير التنفيذي للمنظمة ياسر النادي ومدير عام المدارس حمدان العويضي.
وقال رئيس المنظمة الدكتور طلال أبو غزالة إن المنظمة تسعى إلى تطوير وتحسين المستوى التعليمي في المؤسسات التعليمية بالعالم العربي ومواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلميّة وفقًا لأعلى المعايير. وقال العويضي: إننا في المدارس نسعى لرفع سوية التعليم من خلال تطبيق الجودة والاعتماد، الأمر الذي دعانا للتعاون مع المنظمة لتحقيق هذا الهدف. وأشار النادي إلى أن المنظمة تقدم خدمات الاعتماد وضمان الجودة والاستشارات وبناء القدرات، بالإضافة إلى تنفيذ دورات وورشات للعاملين في القطاع التعليمي بالدول العربية لتحقيق ضمان الجودة في المؤسسات التعليمية.
وعقدت المنظمة ورشة رقمية لكادر مدارس الأقصى للتعريف بمعايير ومؤشرات برنامج الاعتماد المدرسي التي يشمل تطبيقها عدة معايير، أبرزها الطلبة والكفاءة المؤسسية والموارد والاتصال والتواصل والإبداع والتميز.
كما جرى تعريف المشاركين بمؤشرات برنامج الاعتماد المدرسي التي تشمل المناهج وما توفره للطلبة من فرص لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة والتعلم الرقمي، ومدى استخدام نظام تقييم رقمي شامل وقياس مدى التطور والتحسن، بالإضافة إلى مدى توفير الموارد التقنية والمصادر اللازمة لدعم العملية التعليمية والالتزام بعملية التحسين المستمر لضمان الجودة وتطويرها.
يشار إلى أن المنظمة هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة تأسست بهدف رفع مستوى التعليم بشكل عام. --(بترا)