العرقان : متفائلون بمتابعة رئيس الوزراء لمطالب القطاعات التجارية في المحافظات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا على القطاع التجاري.

نبض البلد -
نبض البلد -العرقان : متفائلون بمتابعة رئيس الوزراء  لمطالب القطاعات التجارية في المحافظات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا على القطاع التجاري.                                        
رئيس غرفة تجارة المفرق :  لا بد من تخفيف الإجراءات والخطر الشامل لعودة الحركة الاقتصادية إلى طبيعتها.                  المفرق - يوسف المشاقبة.   
  ثمن رئيس غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان جهود رئيس الوزارء الدكتور بشر الخصاونة بدعم القطاع التجاري وتقديم كافة أشكال الدعم المطلوب لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.                                                                  وأضاف الدكتور العرقان في حديث صحفي اننا متفائلين بحديث رئيس الوزراء اليوم الذي عقد مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة الأردن ورؤساء الغرف التجارية في وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي يعاني منها القطاعات الاقتصادية والتجارية في ضوء جائحة كورونا.                                
 وأكد الدكتور العرقان أن الأردن بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه للحكومة بعون ستكون قادرة على تجاوز هذه المحنة والصعوبات الاقتصادية والتي ما زالت تواجه الجميع والتي تتطلب المزيد من الدعم ليتمكن هذا القطاع ما إعادة وضعه السابق وبما يخفف الكثير على هذه القطاعات.                                 
 وبين الدكتور العرقان أن الحظر الشامل وأوامر الدفاع خلال جائحة كورونا أثرت بشكل غير مسبوق ليس فقط على القطاع التجاري بل على العمالة المحلية، منوهاً بأننا طالبنا بضرورة العمل على إعادة النظر بهذه الإجراءات لحماية الاقتصاد والقطاع التجاري وليستطيع النمو له كما كان في الماضي وقبل الأزمة.                                                 
 وأشار الدكتور العرقان إلى أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص ضمن الشفافية والوضوح والصراحة واتخاذ كل الدعم اللازم للمحافظة على القطاعات الاقتصادية والتجارية ومنح الحوافز المشجعة لجذب المشاريع المطلوبة وتحقيق تنمية حقيقية تخدم المجتمعات المحلية.                                                                    
وتابع الدكتور العرقان حديثه قائلا "  أن المرحلة صعبة ولا يستطيع التاجر تحمل هذه الأزمة لوحده بل يتطلب وقوف الحكومة مع القطاعات الاقتصادية والتجارية لما واجهت من معاناة ودمار غير مسبوق، ونأمل بحديث رئيس الوزراء مع القطاعات التجارية الوصول إلى حلول ترضى جميع أطراف العلاقة"                                                                   
 وأشار الدكتور العرقان إلى أنه تم عرض عدد من المواضيع التي تهم القطاعات الاقتصادية والتجارية والزراعية أمام رئيس الوزراء والتي وجدت تجاوب في المتابعة من قبل الحكومة والتي نأمل أن تحقق في القريب العاجل.