حاضنة أمنية ترعى مسابقة طلبة الجامعات الأردنية للريادة

نبض البلد -
نبض البلد -رعت حاضنة أمنية لريادة الأعمال "ذا تانك"، مسابقة طلبة الجامعات الأردنية للريادة التي أقيمت على هامش الأسبوع العالمي للريادة 2020، الذي نظمه مركز الملكة رانيا لريادة الأعمال مؤخرا.
واوضحت الشركة في بيان اليوم الأحد، انه شارك في المسابقة طلبة من 11 جامعة أردنية شملت جامعات" اليرموك ومؤتة والأميرة سمية للتكنولوجيا وعمّان الأهلية والألمانية الأردنية والحسين التقنية والأردنية وللعلوم التطبيقية، والعلوم والتكنولوجيا، والبلقاء التطبيقية، والعربية المفتوحة". ونفذت الجامعات المشاركة، سلسلة من ورش العمل وجلسات الإرشاد والتوجيه للأفكار التي قدمها الطلبة، ثم بناءً على معايير الاختيار التي وضعتها لجنة التحكيم ، رشحت كل جامعة شركتين ناشئتين لعرض أفكارها في اليوم الأخير للمسابقة، حيث تنافس 22 مشروعاً.
وحصل على المركز الأول مشروع "بيرمولا" من جامعة العلوم التطبيقية ، فيما فاز بالمركز الثاني مشروع " الفريدو" من الجامعة الأردنية، وحصل مشروع "محتاج" من جامعة مؤتة على المركز الثالث.
وأشارت مديرة الريادة والابتكار في شركة أمنية نيكول شاهين، إلى الفرص والفوائد التي يوفرها الأسبوع العالمي لريادة الأعمال للشباب المشاركين، من خلال عقد سلسلة من الأنشطة والندوات التدريبية لتطوير وتنمية مهاراتهم وأفكارهم ووضعهم على الطريق الصحيح من خلال تشبيكهم مع المستثمرين وكبار رجال الأعمال.
من جهته، قال مدير مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات، إن المركز يهدف دوما الى تعزيز اواصر التعاون بين المؤسسات العاملة في البيئة الريادية الأردنية، مركزا على تنمية وتفعيل دور الشباب الاردني وتمكينه من احداث الفارق.
--(بترا)