ندوة في العقبة بعنوان مئوية الدولة

نبض البلد -
نبض البلد -نظمت مديرية ثقافة العقبة اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "مئوية الدولة الأردنية حكمة قيادة ونهضة شعب"، تناولت الملامح الاساسية التي قامت عليها أركان الدولة والمحطات الفارقة والتضحيات التي صنعتها القيادة الهاشمية في سبيل رفعة البلاد.
وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور إن الدولة جسدت على مدى مئة عام قيما مرتبطة بالتسامح والوسطية والاعتدال السياسي، وتميزت بدورها الإقليمي والدولي بقيادتها الهاشمية صاحبة الشرعية الدينية والتاريخية وشرعية الإنجاز.
وبين الاستاذ المشارك بجامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نايف النجادات المحطات الرئيسة في سياسة الملك المؤسس عبدالله الأول منذ عهد الإمارة إلى استقلال الاردن، والدستور الذي وضعه الملك طلال طيب الله ثراه، وبناء الأردن الحديث في عهد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، واستكمال مسيرة البناء والتحديث في عهد الملك المعزز جلالة الملك عبدالله الثاني.
واكد الكاتب الدكتور عبد المهدي القطامين أهمية الموقع الاستراتيجي للأردن كأحد أهم العوامل المؤثرة في رسم السياسة الخارجية ما جعلها حريصة على إقامة توازنات معتدلة بين دول الجوار والإقليم انسجاما مع السياسة الدولية.
--(بترا