اتفاقية لربط المختبرات الطبية بالمنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي

نبض البلد -
نبض البلد -وقعت نقابة اختصاصيي المختبرات الطبية الأردنية، وشركة الحوسبة الصحية الدولية، اتفاقية تعاون لغايات ربط كافة المختبرات الطبية بالمنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي .
واشارت شركة الحوسبة في بيان اليوم الثلاثاء، الى أن هذه المنظومة الموحدة، ستتيح المجال لتخزين البيانات الطبية المتعلقة بالمرضى بصورة الكترونية وربط كامل المطالبات التأمينية الطبية.
ووقع الاتفاقية عن النقابة الدكتور حسيب صهيون، وعن شركة الحوسبة الصحية رئيسها التنفيذي غسان اللحام.
وأكد اللحام على أهمية هذه الاتفاقية لما لها من فوائد وميزات كتعزيز سلامة المرضى وتقليل الأخطاء البشرية، كما ستعمل على زيادة الانتاجية لدى موظفي الموافقات والمطالبات وتسهيل عملهم من خلال الاعتماد على منصة موحدة للتواصل مع شركات التأمين وارسال المطالبات الكترونيا دون الحاجة لطباعتها.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الحوسبة الصحية الدولية الدكتور رامي فراج، إن توقيع الاتفاقية مع نقابة اختصاصيي المختبرات الطبية الأردنية سيكون له دور إيجابي في تحسين الخدمة المقدمة حيث أن النظام سيسرع الحصول على الموافقات بشكل ملحوظ وسيعمل على توفير خدمة أفضل لمتلقي العلاج.
وأشار الى أن المنظومة مهيأة لحوسبة كافة الاجراءات الطبية لتمكين المواطن من استكمال اجراءاته العلاجية الكترونيا ودون الحاجة الى أية اجراءات ورقية.
وأضاف فراج أن هذه الاتفاقية ستضمن توحيد الترميز الطبي بين جميع الجهات المعنية في القطاع الصحي في الأردن، كشركات التأمين ومقدمي الخدمة الصحية، والجهات المنظمة للقطاع الصحي، ما يعتبر لبنة أساسية في تحقيق التأمين الطبي الشامل والوصول الى ملف طبي موحد لكل مواطن.
--(بترا)