“آبل” ستفاجئ مستعملي هواتف آيفون.. الشركة تستعد لابتكار شاشات تصلح نفسَها عند الكسر

نبض البلد -

 وكالات

 

تستعد شركة آبل لتطوير شاشة "ذاتية الإصلاح" لهواتف آيفون، ما سيمكن المستخدمين من تفادي مشاكل تغيير شاشات هواتفهم، خاصة أن الأمر مكلف، كما سيساعد على توفير شاشة أكثر متانة بالنسبة للهواتف القابلة للطي، وفق ما ذكره تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

 

كان تلف الشاشة عقبة رئيسية أمام الهواتف الذكية القابلة للطي – مثل هاتف "غالاكسي فولد" الهش من سامسونغ، لأن الأوساخ والجزيئات الأخرى يمكن أن تعلق عند طيها وتتسبب بخدش الشاشة أو انحرافها.

 

المطاط الصناعي: ستستخدم التكنولوجيا المقترحة المطاط الصناعي، وهي مادة مرنة تعود إلى شكلها الأصلي عند تسخينها، وفق "ديلي ميل" البريطانية. وهذه المادة تساعد في التخفيف من الخدوش أو العيوب الأخرى في طبقة غطاء الشاشة، وهي مادة تجعل الشاشات ذاتية الإصلاح.

 

وفقًا لـ Apple Insider، فإن التفاصيل حول هذه المادة المعجزة ذاتية "الشفاء" ضئيلة جداً، بخلاف أنها قد تستخدم "طبقة من المطاط الصناعي".

 

فيما يقول "أبل إنسايدر" إنه يمكن استخدام هذه المادة في الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات والأجهزة الأخرى.

 

مواد أخرى في الشاشة: بينما يشير تطبيق "الأجهزة الإلكترونية ذات طبقات غطاء العرض المرنة" إلى أنها "قد تحتوي على طبقة خارجية مكونة من الزجاج الشفاف أو البلاستيك الشفاف أو الياقوت أو غيرها من المواد الشفافة التي تعمل كطبقة واقية لدوائر الترانزستور ذات الأغشية الرقيقة والشاشات الأخرى.

 

يستخدم زجاج Sapphire في ساعات Apple ، وهو أنحف وأكثر متانة ومقاومة للخدش من زجاجGorilla المستخدم حالياً في معظم الهواتف الذكية المتطورة.

 

بالإشارة إلى الغلاف الخارجي على أنه "طبقة غطاء العرض"، فإنه يضيف أنه "للمساعدة في التخفيف من عدد الخدوش أو العيوب الأخرى في طبقة غطاء الشاشة، قد تتضمن طبقة غطاء الشاشة طبقة من مادة ذاتية الشفاء".

 

شفاء ذاتي للشاشة: يمكن أن يحدث هذا التسخين تلقائياً، وفقاً لجدول زمني محدد مسبقاً أو أثناء الشحن.

 

تقول براءة الاختراع: "قد يحدث الشفاء الذاتي في طبقة من مادة الشفاء الذاتي دون مطالبة (على سبيل المثال عندما تنبعج طبقة الطلاء الذاتي، قد تملأ مادة الطلاء الانبعاج حتى بدون تدخل خارجي)".

 

بدلاً من ذلك، يمكن بدء الشفاء الذاتي أو التعجيل به بواسطة الحرارة المطبقة خارجياً أو الضوء أو التيار الكهربائي أو أي نوع آخر من المحفزات الخارجية.

 

الطلب مؤرخ في 28 يناير/كانون الثاني، ولكن تم نشره من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي في 1 أكتوبر/تشرين الأول.