booked.net

كرتنا .. تستنجد بالحكومة !!

توقعنا من اجتماع اتحاد كرة القدم مع اندية المحترفين ..ان يتم انخاذ قرار عودة الدوري من جديد بعد موافقة الجهات الصحية المختصة ..وتسديد مستحقات الاندية المتراكمة على الاتحاد .. وتنفيذ برامج الاتحاد المتعلقة بالمنتخبات ..وتسديد مستحقات الحكام ومراقبي المباريات ومقيمي الحكام والمدربين وغيرهم ..الى جانب البحث في موضوع ترتيب البيت الداخلي للاتحاد واعادة تنظيم العمل من جديد بعد فترة طويلة من تعطل الاداء ..بسبب فيروس كورونا الذي ساهم كثيرا بمفاقمة ازمة كرة القدم الاردنية كثيرا ..لكننا صدقا لم نتوقع ابدا ان يقوم الاتحاد بموافقة الاندية طبعا ..بترحيل ازمته المالية الصعبة ووضعها في حضن الحكومة ..لتنوب عنه بتسديد حقوق الاندية المتعثرة ..!!
هل وصلت الامور في اتحاد الكرة الى هذا الحد ..بان يتم الطلب من الاندية لقاء رئيس الوزراء لطلب المساعدة وتقديم الدعم المالي لها ..ورهن اعادة الحياة للملاعب من خلال انطلاق منافسات الدوري ..بمدى تجاوب الحكومة بتقديم الدعم من صندوق همة وطن او غيره ..بعد ان وصل الحال بالاندية الى هذا الوضع المزري ..؟ هل فعلا وصل اتحاد الكرة الى مرحلة لم يعد من خلالها قادر على تنفيذ ابسط برامجه وهي البطولات الرسمية الا بعد ان ينال دعم الحكومة ..؟ وهل يعجز الاتحاد عن انقاذ الاندية .. في الوقت الذي يستطيع الاتحاد تأمين الراتب الكبير للمدير الفني للمنتخب الوطني فيتال ومساعده رغم توقف تدريبات المنتخب منذ الازمة وسفر المدرب والمساعد الى بلدهما ورغم ذلك يتقاضيان رواتبهما بانتظام ودون مشاكل تذكر ..؟؟
وان كنا فعلا نشفق على وضع الاندية الصعب ..والتي وصلت الى مرحلة كبيرة من التعثر لم تعد من خلالها قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاعبين ..فماذا نقول عن اتحاد الكرة الذي اوصل اللعبة الى هذا الوضع الصعب الذي تمر به حاليا بقراراته غير المنطقية ..ومنها تأخير انطلاق الموسم الكروي لاشهر طويلة ..والذي ساهم بارباك الاندية في طريقة تعاملها مع اللاعبين المحترفين الى جانب حرمان الجمهور من المنافسات الكروية المثيرة ..في قرار هو الوحيد الذي تم على مستوى الدوريات الكروية في العالم ..دون ان يبادر الاتحاد خلال تلك الفترة بالبحث عن داعم جديد لانشطته بعد تخلي الداعم السابق عن دوره بعد سنين من العطاء ...الامر الذي ساهم كثيرا بايصال الامور الى الوضع الصعب الذي تمر به كرتنا الاردنية ..!!
واضح تماما ان الامور في اتحاد كرة القدم باتت معقدة وصعبة وغير صحية ..وهو وضع سوف ينعكس سلبا على مستقبل كرة القدم الاردنية التي تواجه مصاعب ..لا نذكر بانها واجهتها قبل ذلك ..الامر الذي سوف يؤثر على الاندية باعتبارها الرافد لمنتخباتنا الوطنية لا سيما وانها ستصبح غير قادرة على مواصلة الصرف على فرقها كلها في ظل تلك الظروف ما يجعل كرتنا تقف على المحك ..ان لم يتم معالجة وضع الاتحاد باستقطاب وجوه جديدة خبيرة قادرة على جلب الاستثمارات المالية وانعاش صندوق الاتحاد المتعثر ..والا على مجلس الادارة التفكير بشكل جاد في الاستقالة وترك المجال لادارة جديدة تنقذ الكرة الاردنية من الواقع المؤلم الذي تمر به الان ...!!