booked.net

جمعية المركز الإسلامي تستمر بالعمل الكترونيا


قال الدكتور جميل الدهيسات رئيس جمعية المركز الإسلامي، إن من أهم أهداف الجمعية في هذه الظروف هي استدامة واستمرارية أعمالها ومساهماتها في الخروج من أزمة وباء كورونا.
وأوضح أن الجمعية تدير أعمالها الكترونيا من خلال الاتصال الإلكتروني سواء على مستوى اجتماعات إداراتها أو على مستوى الأعمال التي تقدمها لمنتفعيها والتواصل مع الشركاء. حيث تعقد الجمعية اجتماعا يوميا عبر تقنية الكترونية، وتبحث سبل استدامة الأعمال المختلفة المناطة بمراكزها ومؤسساتها.
ولفت أيضا الى ان مؤسسات الجمعية الطبية تعمل على مدار اليوم وذات استعدادات لأية خدمات طبية تتطلبها ظروف المرحلة ويختاحها الجهات الرسمية.

كما أن المؤسسات التعليمية تقدم خدماتها الكترونيا من خلال منصات تعليميةةالمترونية ويستفيد من هذه المنصات ما يقارب ٣٠ الف كالب وطالبة وطفل في الكلية والمدارس وبرامج دعم التعليم.

وأشار الدهيسات إلى أن الجمعية باعتبارها قطاعا خيريا قائمة على الجهود الاغاثية والرعاية المجتمعية والبرامج والمشاريع التنموية الموجهة لقطاعات شعبية محتاجة أو فقيرة، أن هذا يعتبر بخد ذاته مساهمة فعلية في الجهد الوطني لمواجهة تداعيات ومخاطر وباء كورونا. باعتبارها توفر احتياجات إعداد كبيرة من المواطنين من أيتام وأسر فقيرة تتراوح أعدادهم الى 40 الف يتيم واسرة فقيرة، عدا عن خدمات أخرى متصلة ببرامج مجتمعية بالتشارك مع منظمة اليونيسيف تستهدف أكثر من 25 ألف طفل وأسرة في مختلف مناطق المملكة.