booked.net

تويوتا كامري 2020 دفع كلي و افالون 2020 دفع كلي حقيقة وليس خيال

دبي – عرب جي تي

سنتحدث اليوم ولأول مرة عن توفر سيارتي ؛ تويوتا كامري 2020 دفع كلي للعجلات ، تويوتا افالون 2020 دفع كلي للعجلات ، قادمتين خلال الشهر الجاري ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 الذي سيقام خلال الأسبوع القادم في الولايات المتحدة الأمريكية .

أما اليوم فسنعرض عليكم أول مجموعة من الصور الرسمية التي تم نشرها لـ سيارتي كامري 2020 و افالون 2020 تعملان بنظام دفع كلي للعجلات ضمن تكنولوجيا مستمدة من شقيقتها المرتفعة عن الأرض تويوتا راف فور ، التي عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا لها .

يبدو أن قرار تويوتا بتقديم نسخ تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من طرازي السيدان كامري و افالون لأول مرة في التاريخ يعود إلى إنخفاض مبيعات هذه الفئة من السيارات بسبب زيادة الطلب العالمي على مركاب الكروس أوفر والـ SUV ، حيث أن مبيعات سيارات تويوتا كامري انخفضت بمقدار 1.6% مقارنة بنفس هذا الوقت من العام الماضي ، بينما انخفضت مبيعات سيارات تويوتا افالون بنسبة 16% مقارنة بنفس المدة الزمنية .

يتوجب علينا إخباركم أن تويوتا كامري 2020 دفع كلي للعجلات تعتبر أول إصدار من سيارات كامري منذ 28 عاماً التي تعمل بنظام دفع العجلات الكلي ، حيث أن الصانع الياباني وفر خلال الفترة من عام 1988 حتى عام 1991 نسخة من تويوتا كامري تعمل بنظام دفع كلي للعجلات .

ستعتمد كلتا سيارتي كامري 2020 و افالون 2020 نسخة الدفع الكلي للعجلات على محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يصدر منه قوة 202 حصان (نفس المحرك القياسي في كلتا السيارتين) ، وسيتصل مع قير اوتوماتكي من 8 سرعات ، ويمكن للسيارة الجديدة هذه أن تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات في حال عدم الاحتياج لنظام الدفع الكلي للعجلات مما يجعلها اقتصادية في صرفية البنزين .

وأكدت شركة تويوتا أن نظام الدفع الكلي للعجلات لن يؤثر على مساحة داخلية أو صندوق الأمتعة الخلفية في سيارتي كامري 2020 و افالون 2020 ، ولكن سيارة تويوتا كامري 2020 دفع كلي للعجلات سيزداد وزنها بمقدار 75 كيلوغرام إضافية مقارنة مع طراز الدفع الأمامي .

من المفترض أن تصل نسخ الدفع الكلي للعجلات من كامري وافالون إلى الأسواق خلال الخريف القادم إن شاء الله .