booked.net

النائب بني مصطفى تشارك بالمنتدى الحضري العاشر

نبض البلد - قالت رئيسة لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي، النائب وفاء بني مصطفى: إن الموازنات المحدودة تشكل تحدياً كبيراً عند تنفيذ الأجندة الحضرية.
جاء ذلك خلال مشاركتها في المنتدى الحضري العاشر المنعقد حاليا في العاصمة الإماراتية ابو ظبي، تحت شعار "مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار" الذي يناقش وضع عناصر الثقافة والإبداع والابتكاركركائز أساسية للحوار حول حيوية واستدامة المدن.
ودعت إلى وضع موازنات دولية لتنمية المدن لعدم كفاية الموازنات الوطنية في ظل الحروب والصراعات والعقوبات المفروضة على الدول، إضافة إلى البنية التحتية الضعيفة التي تعد من أكبر التحديات الراهنة، لافتة إلى جهود الاتحاد البرلماني الدولي لتعزيز المشاركة البرلمانية في التنفيذ الوطني لأطر التنمية الرئيسة وترجمة الالتزامات. واوضحت أن الاتحاد البرلماني الدولي جمع خلال السنوات الماضية برلمانيين وموظفين يمثلون أكثر من 135 دولة في جميع مناطق العالم بهدف التخفيف من حدة الفقر وتغير المناخ، مشيرة إلى اتفاق الجميع على أن الطريقة الوحيدة للتغلب على هذه التحديات يكون من خلال التعاون بين الدول الــ 179 الأعضاء فيما بينهم ومع الأمم المتحدة.