booked.net

أفضل ما يمكنك القيام به عند السفر إلى روما في الشتاء

 – رصد جمانة خنفر

زيارة روما في الشتاء هي تجربة يجب ألا تفوتها عزيزي المسافر، إذ تعتبر العاصمة الإيطالية واحدة من أجمل مدن أوروبا، وتتمتع بالعديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب حشودا ضخمة من السائحين خاصة خلال فصل الصيف، الأمر الذي يمكنك أن تتفاده بزيارة في الأشهر الباردة.

روما في الشتاء

انخفاض أعداد السياح لا يمثل خبرًا رائعًا لشركات الطيران أو أصحاب الفنادق أو الوكالات السياحية، ولكنه خبر رائع بالنسبة لك، مع قوائم انتظار أقصر، ومتاحف أقل ازدحامًا ، كما أن حجوزات المطاعم تكون أسهل بالمقارنة مع فصل الصيف، ما يجعل من روما في الشتاء فرصة رائعة للزيارة والاستمتاع.

الطقس في فصل الشتاء في روما

درجات الحرارة معتدلة بشكل عام

تكون درجات الحرارة في روما في الشتاء معتدلة نسبيا مع درجات حرارة تتراوح حوالي 12 درجة مئوية ، لذا فمن المؤكد أنك لن تتجمد عند زيارة روما في الشتاء، ولكن ذلك لا يعني عدم تعبئة معطف دافئ وقبعة ووشاح وأحذية مناسبة عند السفر إلى روما في هذا الوقت من العام.

لا تتوقع الثلج

نادرًا ما تتساقط الثلوج في روما، وربما مرة واحدة في السنة ، لذا لا تخطط لرحلة شتوية إلى روما، وأنت تتوقع أن ترى الكولوسيوم مغطى بالثلوج البيضاء، ومع ذلك ، إذا كنت محظوظًا بما يكفي، فقد ترى الثلوج خارج نافذتك، وإن كان الأمر كذلك، توجه إلى الخارج باستخدام الكاميرا وابدأ في التقاط الصور فورًا!

ستكون الأيام أقصر مما كانت عليه خلال فصل الصيف

على الرغم من أن روما في أقصى الجنوب ، فلن تحتاج إلى وضع استراتيجية لما يمكن أن تقوم به في ساعات النهار تقريبًا كما هو الحال في مدن شمال أوروبا مثل أوسلو خلال الشتاء، فلا يزال لديك حوالي 9 إلى 10 ساعات من ضوء النهار كل يوم ، مع غروب الشمس قبل الساعة 5:00 مساءً، لذا إذا كنت تأمل في الحصول على صور خلال اليوم عند زيارة روما في الشتاء ، فخطط وفقًا لذلك!

أفضل الأماكن للإقامة خلال فصل الشتاء في روما

بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن تحديد مكان الإقامة خلال فصل الشتاء في روما لا يختلف كثيرًا عن تحديد مكان الإقامة في روما خلال بقية العام، باستثناء أن كل شيء سيكون أرخص بكثير! فقط نوصيك بالبقاء في مكان مركزي قدر الإمكان بالمدينة، لتقليل مقدار الوقت الذي ستحتاج إليه للتجول في الشوارع وسط انخفاض درجات الحرارة .

أفضل الانشطة السياحية عند زيارة روما في الشتاء

زيارة الفاتيكان

عندما تزور روما، فإن زيارة الفاتيكان أمر حتمي، فإذا اخترت زيارة هذا المعلم التاريخي في فصل الشتاء ، فأنت على الأرجح على موعد مع رحلة ممتعة، فزيارة الفاتيكان خلال غير موسمها تعني انخفاض عدد حشود السياح بشكل كبير، ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هناك زيادة كبيرة في عدد السياح بين عيد الميلاد والسادس من يناير، لذلك فحتى في فصل الشتاء، ستكون في حاجة أيضا لشراء التذاكر مسبقًا للاستفادة من تخطي الطوابير

انتقل إلى الأوبرا

إذا كنت تبحث عن تجربة ترفيهية أصلية ، فإن الأوبرا هي المكان المناسب لك، حيث تضم إيطاليا بعض أشهر مغني الأوبرا في العالم. فسواء كنت من محبي الموسيقى أو لا، فإن الأمسية في الأوبرا هي تجربة إيطالية لا تقارن.

زيارة سوق عيد الميلاد

ما هي أفضل طريقة للاستمتاع بالعطلة من زيارة سوق عيد الميلاد في واحدة من أجمل المدن في العالم؟ فلا يمكنك فقط الحصول على بعض الهدايا الفريدة وغير العادية في تلك الأسواق الرائعة، بل إنها الطريقة المثالية لتجربة الثقافة الإيطالية التقليدية.

ويقع أحد أفضل أسواق الكريسماس في بيازا نوفانا. تم افتتاح هذا السوق المثالي في بداية شهر ديسمبر ، حيث يبيع الألعاب المصنوعة يدوياً والزينة وأدوات تخزين المواد الغذائية والكثير من الوجبات اللذيذة.

الشتاء هو الوقت المثالي للتجول في شوارع روما

لا تفوت فرصة الاستمتاع بالتجول ما بين شوارع روما الرائعة في فصل الشتاء، فروما جميلة تمامًا في أي وقت من العام، ولكن التنزه ما بين واجهات المحلات إلى أضواء عيد الميلاد يعد أمرا مميزا خلال فصل الشتاء في روما.

كما يعد هذا الفصل أيضا هو الوقت المثالي لاستكشاف اثنين من أكثر الأحياء المذهلة والشعبية في روما ، تراستيفير وسنترو ستوريكو ، دون الشعور بالزحام من قبل الحشود السياحية التي تملاء المدينة خلال فصل الصيف.

إذا كنت تريد القيام برحلة يومية إلى روما من بومبي ، فهذا هو الوقت المناسب.

تجنب كل من الحرارة الشديدة والحشود الكثيرة لزيارة بومبي في فصل الصيف مع رحلة شتوية ، وهي تجربة ممتعة حقًا.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعرف إيطاليا جيدًا وترغب في محاولة القيام برحلة نهارية مستقلة إلى بومبي من روما ، فإن قلة حركة المرور والحشود ستجعل من السهل الخروج خلال فصل الشتاء من أي وقت آخر من العام.

روما في الشتاء : قم بزيارة حمامات روما الحرارية

الحمامات الحرارية في روما غير مفضلة في أشهر الصيف ، عندما يقدم الشاطئ والبحيرات بديلاً منعشًا للمدينة. ومع ذلك ، فإن الينابيع الحرارية الساخنة العديدة التي تقع بشكل طبيعي في وسط إيطاليا هي علاج حقيقي عندما يبدأ الطقس في البرودة، بما في ذلك المسابح الطبيعية التي كانت تقع في الغابة أو الريف ، والتي تم تطويرها لاحقا لجعل حمامات السباحة من المياه الحرارية الساخنة بشكل طبيعي، تقغ ضمن فنادق سبا فخمة ومنتجعات صحية فاخرة.

اذهب للتزلج على الجليد في روما

لا تتجمد البحيرات والأنهار في روما، فلا تنخفض درجات الحرارة في روما بشكل كبير إلى هذا الحد، فخلال فترة تساقط الثلوج في العام الماضي ، كان هناك عدد قليل من الأحواض التي بها بعض الثلوج الخفيفة في الحدائق العامة ، لكن هذه البرك ليست آمنة للمشي عليها ويجب عليك تجاهل أي شخص يخبرك بخلاف ذلك. لحسن الحظ ، فإن حلبة التزلج على الجليد في الهواء الطلق بالمدينة، ستعوضك عن ذلك عند زيارة روما في الشتاء.

اكتشف الديكور الاحتفالي الرائع في المدينة

روما تعج بالأضواء المتلألئة التي يمكنك اكتشافها مع اقتراب عيد الميلاد ، بما في ذلك منطقة السلالم الإسبانية، ومنطقة فيا كوندوتي، التي تمكنك من الحصول على على نظرة خاطفة رائعة لروعة الأجواء بالمدينة مع اقتراب العام الجديد.

أماكن أخرى للتحقق من ديكور عيد الميلاد الجميل في روما؛ هي ساحة القديس بطرس المذكور، و فيا ديل كورسو ، بيازا فينيسيا ، بيازا نافونا ، والعديد من الشوارع الصغيرة المتعرجة الجميلة في سنترو ستوريكو وتراستيفير.

المسافر العربي