booked.net

ندوة حول الوقاية من سرطان الثدي

نبض البلد -نظم ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي بدعم من مركز الحسين للسرطان ندوة توعوية بعنوان "حملة اكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي/وراء كل رقم حياة" لموظفات مجموعة طلال أبوغزاله العالمية.
ومن خلال هذه الحملة يقوم البرنامج الأردني لسرطان الثدي بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات المعنية في الوطن العربي لتوحيد جهود الدول العربية المشاركة لإنقاذ حياة السيدات من خلال التشجيع على الفحص المبكر. وحسب بيان صحافي عن الملتقى اليوم الجمعة، فقد استعرضت المدربة المعتمدة لمركز الحسين للسرطان خلود العاروري أرقام وحقائق حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر الذي يعد وسيلة للوقاية والعلاج.
وأكدت العاروري، أنه رغم زيادة الوعي حول أهمية الكشف المبكر لمرض السرطان، إلا أن الوعي في مسألة الوقاية ما يزال متدنيًا جدا، حيث العديد من العادات والسلوكات التي ينتهجها الأفراد تعد من أهم مسببات السرطان، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الإصابة بالمرض ومنها التدخين وعادات الغذاء غير الصحية، وقلة النشاط الجسدي، والتعرض الخاطئ لأشعة الشمس.
وأعربت العاروري عن تقدير المؤسسة لدور ملتقى طلال ابوغزاله المعرفي لإتاحة الفرصة لعقد ندوات توعوية وتثقيفية للمجتمع المحلي، مؤكدة جاهزية المؤسسة لاستمرار التعاون مع الملتقى لنشر التوعية .
يشار إلى أن الندوة تأتي ضمن جهود ونشاطات الملتقى الداعمة لجهود البرنامج الأردني لسرطان الثدي بالتزامن مع الحملة التي يتم تنفيذها خلال شهر تشرين أول الذي يعتبر شهرا للتوعية بسرطان الثدي في كل عام. --(بترا)