booked.net

موظفي البلديات و التقاعد المدني و التقاعد المبكر يناشدون الحكومه

نبض البلد -مناشدة و قضية و رأي 

موظفي البلديات و التقاعد المدني و التقاعد المبكر 

دولة الدكتور بشر الخصاونة  رئيس الوزراء الأفخم  
معالي السيد توفيق كريشان نائب دولة رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية الاكرم 

تحية طيبة و بعد .......

كانت و لا زالت البلديات تقوم بدور عظيم  في مجتمعاتها المحلية و يلقى على عاتق موظفيها جملة جسيمة من المهام و الواجبات الملقاة على عاتقها تنفيذا لجملة الواجبات المقرة بقانون و نظام البلديات و اية امور اخرى تكلف بها خارج اطار هذه الواجبات

الامر الذي لا يمكن لها تنفيذ هذه الواجبات او ما يوكل لها من مهام دون طواقم موظفيها على اختلاف مواقعهم الادارية و الفنية و العمال  .
 يقومون بواجباتهم على اكمل وجه و في مختلف الظروف البيئية و الجوية و التعامل مع جملة من اخطار التعامل مع الاليات الثقيلة و القمامة و مكاب النفايات و ما اتصل بها من الفيروسات و الميكروبات  و اخطار الاصابات و الحوادث و اخطار التعامل مع اصناف سموم القوارض و الحشرات و الكلاب الضالة  و التعامل مع المواشي في حضائر الاغنام و المسالخ و ما يتصل بها من انتقال الامراض من الحيوان الانسان  و اخطار التعامل مع الكهرباء بالتعاطي مع تركيب و صيانة و حدات الاثارة و اخطار التعامل مع فتح مجاري العبارات و قنوات تصريف المياه و الاودية و السيول خلال المنخفضات الجوية و مراقبة و تنفيذ المشاريع و الاعمال و جمع القمامة تحت اشعة الشمس المباشرة  لتقوم بهذا الاعمال و الكثير من الاعمال الاخرة التي لا يتسع المقال لذكرها لساعات طويلة و علي  مدار الساعة طوال العام و في ايام الجمع و العطل و الاعياد الدينية و الوطنية. 

قطاع هام من موظفي القطاع العام في الدولة الاردنية يقومون بواجباتهم  علي الوجه الاكمل و ما محافظات و ومدن و قرى و بوادي الوطن الا شواهد علي جملة اعمالهم 
و خير دليل علي ذلك  و ان اعتراها بعض النقص او التقصير في جانب هنا او هناك فان الكمال لله وحده. 

ان ما انظر اليه و ينظر اليه جميع الزملاء موظفي بلديات الاردن من دولتكم و معاليكم  ، ان تنظروا لهذه الفئة العزيزة من ابناء الوطن بعين الرعاية و الاهتمام. و تقدير ما تقوم به 
من خلال قيامكم باخذ المطالبات ادناه بعين الرعاية و الاهتمام  لما فيه مصلحة الموظفين و اسرهم و حماية هذا الفئة من موظفي القطاع العام   .
1 - تثبيت عمال المياومة 
2- تثبيت صناديق الادخار و الاسكان ومكافاة نهاية الخدمة 
3- تثبيت العقود السنوية 
4- صرف فروقات الرواتب و تثبيتها على الرواتب الشهرية و تعديل الدرجات و التأمين الصحي و ادراجها ضمن الموزنة و اخضاعها للضمان الاجتماعي 
5- تثبيت المكافأت الشهرية على الرواتب الشهرية و اخضاعها للضمان الاجتماعي 
6- ابتعاث و تدريب الموظفين و الكوادر لتطوير و تنمية القدرات 
7 - تعزيز الأمان الوظيفي و تحديد المهام و الواجبات 

اصحاب الدولة و المعالي 

ان اهتمام وتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه بالبلديات و بالتنمية الشاملة  و بتنمية المجتمعات  المحلية و تطويرها  .
انما هي رسالة و توجيه للاهتمام بالبلديات و بكوادرها باعتبار البلديات مراكز لاشعاع التنمية في مختلف محافظات و مدن المملكة  .
و ان تسكين مشاكل و هموم و مطالب موظفي البلديات انما يشكل دافعا لتلك الكوادر على بذل المزيد من الجهد و العطاء و تعزيز و دافع و رافعة لانتماء تلك الكوادر لبلدياتها  وجعل البلديات مراكز جاذبة لا طاردة للكفاءات التي تحتاجها البلديات للقيام بواجباتها بكفاءة و اقتدار  .

ومن هنا جاءت مناشدتنا لكم اصحاب الدولة و المعالي للنظر بعين الاهتمام لهذه القضايا الهامة التي ترهق كاهل موظفي البلديات  .
متطلعين منكم و انتم الاهلي لذلك اخذها بعين الرعاية و الاهتمام  .

اذ من غير الانصاف ان يخدم موظف البلدية عشرات السنين و يحال للتقاعد المدني او التقاعد المبكر دون ان يحصل على كافة حقوقه و رواتبه علي الوجه الاكمل  لو كانت اشتملت رواتبه على فروقات الرواتب  والعلاوات و المكافات و تعديل الدرجات و خضعت لحسبة التقاعد بشقيه المدني  والضمان الاجتماعي. 
اضافة لما قد يشمله من مكافأة نهاية الخدمة و صندوق الادخار و الاسكان  .

مروان عبد المجيد 
مدير الاعلام و العلاقات العامة 
بلدية المفرق الكبرى