booked.net

معاناة طفل عقباوي امام دولة الرئيس - فيديو

نبض البلد - جواد الخضري
وصلت لصحيفة " الانباط " قصة طفل تقطن اسرته بمدينة العقبة ، حيث كان والده ( ا . ج . ع ) يعمل موظف بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة " المفوضية " ولكن لظروف ما تم عزل والد الطفل الذي يعاني من مرض مزمن اضافة لعدد من اخوته يعانون من امراض مزمنة ، وكون الاب واسرته مشمولين تحت مظلة التأمين الصحي الخاص . كان الطفل يتلقى علاجه بمستشفى خاص منذ سنوات وهناك طبيب خاص اختصاصي اطفال وجهاز هضمي .
معاناة الطفل وبحسب رواية الاب انه يتلقى غذاءه وعلاجه من خلال بربيش خاص للمعدة مباشرة ، كونه غير قادر عن تناولهما من خلال الفم .
المهم أن مفوضية العقبة ومن خلال رئيس مجلس المفوضين م نايف البخيت استمر شمول الطفل واخوته لغاية 31/12/2020 . ونظرا لوضع الاسرة ووضع الطفل خاطب البخيت دولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة بكتاب رقم م ح/ 01/6/604 تاريخ 13/1/2021 لمنح الطفل المريض وباقي اخوانه والذي اكبرهم لم يتجاوز عمره الاثنى عشر عاما ويعانون من امراض مزمنة لتمديد شمولهم تحت مظلة التأمين الخاص لمدة عام أي لنهاية 31/12/2021 لحالتهم الانسانية ، إلا ولغاية تاريخه لم تقم رئاسة الوزراء بالرد ايجابا او نفيا !!! .
في ذات السياق وبحسب ما ذكر والد الطفل ل " الانباط " بأن البربيش الذي يتغذى الطفل من خلاله اصبح بحاجة لاعادته مكانه ، وقام بنقل ابنه لمستشفى غير خاص ، إلا ان الاطباء عجزوا عن اعادة البربيش لمكانه كون عدم وجود طبيب اخصائي ، جراء ذلك وبالفيديو المرفق لا زال الطفل يعاني عدا معاناة الاهل .
الاب يتمنى على دولة بشر الخصاونة ضرورة توجيه الوزير المختص بسرعة الرد على الكتاب الموجه لدولته والمرفق صورة عنه .
بدورنا نقول # لا - تعليق .
ألا يكفي مقطع الفيديو والذي تقشعر منه الابدان ؟؟؟ إنه طفل واخوانه اطفال دولة الرئيس ...