booked.net

لقاء في اليرموك يناقش قضايا العنف الاسري

نبض البلد -دعا أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور محمد فخري مقدادي إلى ضرورة اضطلاع الطلبة بدورهم بزيادة الوعي المجتمعي حول قضايا العنف الأسري.
وقال مقدادي خلال لقاء اليوم مع طلبة كلية الاعلام بجامعة اليرموك، ان نسب ضحايا العنف الاسري قد ازدادت وتعددت أشكاله في الآونة الأخيرة، اذ بلغ عدد حالات العنف الأسري، حسب آخر إحصائية لإدارة حماية الأسرة 12 الف حالة.
وأشاد المقدادي بالدور الهام والفاعل الذي تقوم به الجامعة في تنمية المجتمع المحلي، وتسخير خبراتها في مختلف المجالات لتنمية هذا المجتمع وتطوير قدرات أفراده.
وبين نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد العجلوني ان اليرموك تسعى على الدوام للتعاون مع مختلف مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بما يكفل تنمية المجتمع والحفاظ على استقراراه.
واشار إلى استعداد الجامعة لتوظيف خبراتها وطاقاتها الأكاديمية التربوية والاجتماعية والإعلامية للتعاون مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة من خلال إعداد الدراسات والبرامج المتخصصة في مجال الأسرة والقضايا المجتمعية.
وقال إن كلية الإعلام في اليرموك تعد إحدى مراكز التميز فيها والتي خرجت طاقات شبابية مبدعة أسهمت وبشكل واضح في تطوير الحركة الإعلامية على المستويين المحلي والعربي.
--(بترا)