booked.net

عن دراسة لعادات الناس الأكثر نجاحا.. 7 مفاتيح كل صباح لتكون ناجحا

نبض البلد -
كيف تبدأ صباحك؟ هذا السؤال يجب له من إجابة ليس فقط لتتمكن من ضبط بوصلة يومك بشكل صحيح، ولكن لأنه كلما بدأت صباحك بشكل جيد أصبحت إنسانًا ناجحًا أكثر، وفى ذلك التقرير الذى أعده موقع allwomenstalk، يحدد مجموعة من الأشياء التى يمكن أن تفعلها صباحًا وتحولك لإنسان ناجح، مستندًا على مقالات صحفية ركزت على ما يفعله الناجحون صباحًا، وعلى أبحاث خاصة قام بها كتاب الموقع عن الناجحين من حولهم وكيف يقضون صباحهم، وتجريب بعض تلك التفاصيل على حياتهم وبعدها لاحظوا مفاجآت ونجاحات كبيرة تحدث لهم.

1- استيقظ مبكرًا
تلك واحدة من أصعب الأشياء، ولكنها أيضا أفضلها، فإن كنت تريد أن تصبح ناجحًا عليك الاستيقاظ مبكًرا، ومبكرًا هنا تعنى قرابة 5 أو 5.30 صباحًا، وهذا ما يمكن أن يفعله تحديدًا من يستيقظون مبكرًا بالفعل ما بين 8 أو 9 صباحًا، أما من يتأخرون عن ذلك فيمكنهم ضبط ساعتهم بالتدريج، وذكر التقرير أن معظم الناجحين يستيقظون مبكرًا بما فيهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى يستيقظ ما بين 4.30 و5 صباحًا كل يوم.

2- بعض التمارين الصباحية
نعم.. اضف إلى الاستيقاظ مبكرًا بعض التمارين الصباحية، فمعظم الأشخاص الناجحين لديهم تلك العادة المشتركة، بعض التمارين الصباحية يمكنها ضبط يومك، ليس فقط ضبط وزنك، ولكن هنا نتحدث عن التركيز الذهنى، وعن تحسين التمثيل الغذائى فى جسمك، وهو وسيلة مهمة لتأخذ وقتًا لنفسك قبل أن يبدأ اليوم التأثير سلبًا على طاقتك وشحن جدول أعمالك، وحاول أن تبدأ بنصف ساعة من الجرى الخفيف أو المشى حول منزلك أو فى متنزه الحى، ثم اضف لهم 10 دقائق من التمرينات أو اليوجا، ثم حاول رفع الوقت لـ45 دقيقة يوميًا.

3- تناول الإفطار
نعرف جميعًا أن وجبة الإفطار مهمة.. ولكن هل تعرف أن الدراسات تؤكد أن جميع الناجحين لا يفوتون تلك الوجبة المهمة؟.. وهنا الإفطار الذى نتحدث عنه ليس قطعة البيتزا الرائعة المتبقية من إفطار أمس، ولكن نتحدث عن وجبة إفطار جيدة يمكنها تنشيطك والحفاظ على تركيزك لليوم الذى يبدأ، ويفضل أن تحتفظ بتلك الوجبة بعد ممارسة التمارين التى تحدثنا عنها.

4- تمتع ببعض الوقت الهادئ
واحد من أهم الأسباب التى تدفعك للاستيقاظ مبكرًا هى الحصول على بعض الوقت لنفسك، خصوصًا ونحن نعيش فى عالم من الصعب أن تجد خلاله وقتًا لنفسك، واعلم أن مجرد الاستيقاظ مبكرًا ثم ممارسة الرياضة وتناول الإفطار هى وسيلة عظيمة لتحصل على وقت لنفسك وتنعم ببعض الهدوء وتفكر فيما ستفعله خلال يومك، والأشياء التى تحلم بها، وتدع عقلك يركز فيها ولو لبعض الوقت.

5- كن منظمًا
واحد من أكثر الأمور التى يفعلها الأشخاص المنظمون فى الصباح هى كونهم منظمين، يعدون ملابسهم لليوم القادم، ووجبات الغداء أو الوجبات الأخرى إن كان العمل بعيد عن المنزل، وحفظ الحقائب وحتى ترتيب الغرفة وجمع الملابس المبعثرة والسرير غير المرتب، فكل تلك الإشارات البصرية ترسل إشارات أخرى صغيرة تؤدى للضغط على عقلك وتشويه يومك.

6- اترك الأمس خلفك
إن كان هناك شىء واحد مهمًا حقًا أن تفعله كل صباح، فهو ترك كل الخسائر وكل ما يستوجب الندم من أفعال أمس خلف ظهرك، سواء كان عدم حصولك على ترقية العمل التى كنت تأملها، أو شجارك مع صديقك، فقط لو كنت على خطأ قم بالاعتذار وما دون ذلك ابدأ يومًا جديدًا واترك الأمس خلفك.

7- كن واثقا من نفسك
هذه نقطة مهمة أخرى وبسيطة يمكنك أن تفعلها كل صباح، كن واثقا من نفسك، يمكنك بداية اليوم بإلقاء خطبة حماسية لنفسك، ربما تكون بصوت أو بدون صوت ولكن فى النهاية حاول دائما أن تعد نفسك لاستقبال كل معارك اليوم بالثقة.