booked.net

شو أخبار الدوري " !!

عوني فريج
نبض البلد -
يطالعني هذا السؤال بشكل يومي عند اي لقاء او اتصال او تواصل عبر مواقع التواصل المختلفة ..من كل المهتمين بالشأن الرياضي عموما والكروي على وجه التحديد من لاعبين وجماهير وغيرهم  .. " شو أخبار الدوري " شوقا لمعرفة مصير البطولة التي توقفت في اسبوعها الاول بسبب احتجاج الاندية على المخصصات المالية ومكافات البطولات ..ثم جاء فيروس كورونا ليوقفها قسرا وهي التي توقفت عنوة ما يقارب الاشهر الثمانية بسبب قرار الاتحاد غير المسبوق بتأجيل انطلاق الموسم الكروي ..ليكون هذا العام بمثابة الكابوس الذي تلبس كرة القدم الاردنية وساهم بتعطل انطلاقتها بشكل صحيح حتى يومنا هذا دون ان نجد بارقة امل تلوح في الافق ...!!
خلاصة الاجتماع الاخير ما بين الاندية والاتحاد ان الاخير وضع الكرة في مرمى الحكومة .. واقنع الاندية ان الحلول المالية مرهونة بموافقة الحكومة على تقديم الدعم  للاتحاد لكي يتمكن من تسديد المستحقات المالية للاندية .. ومواصلة نشاطاته المتعلقة بتنفيذ برامج المسابقات المختلفة وأبرزها بطولة الدوري ..والاندية بدورها ترفض خوض المنافسات قبل الحصول على المستحقات المالية وهي التي تعيش في ظروف صعبة تمنعها من الوفاء بالتزاماتها المتعددة تجاه فرقها الرياضية ولاعبيها واجهزتها الفنية المختلفة ..وغيرها من الامور الاخرى التي تهدد مسيرة الاندية في الوقت الصعب الحالي ..لكن المشكلة ان الامور بقيت ساكنة منذ نهاية الاجتماع وحتى اليوم ..ولم نسمع بأن ثمة تحرك باتجاه الحكومة قد حصل ..!!
ولان الايام تمضي والوضع لا يحتمل المزيد من التاجيل ..فان على الاتحاد التحرك مع الاندية لاقناع الحكومة بتقديم الدعم المطلوب ..حتى لا تبقى الامور معطلة ونشاطات الفرق مجمدة ..لا سيما وان عودة النشاط الرياضي الى سابق عهده القديم يعتبر مسألة وقت ليس الا .. ومن الضروري ان تباشر الفرق تدريباتها المعتادة وفق الضوابط الصحية المقررة اسوة بما يتم حاليا في الدوريات العربية والاوروبية التي بدأت تتهيا للعودة منذ اسابيع ..!!
على الاتحاد ان يحسم الامور وان يقرر مصير الموسم الكروي ..وان لا يربط مصير البطولة بالدعم الحكومي حتى لا ياخذنا المزيد من الوقت سيكون كفيل بالمزيد من الدمار للاندية واللاعبين ..ولن يخدم بالطبع مسيرة كرتنا في ظل احتجاب البطولات عن المشهد الكروي ..على الاتحاد ان يقرر الان هل يكمل المشوار ويستأنف البطولة ام يلغيها حتى لا يبقى السؤال يتردد .. " شو أخبار الدوري " ...!!
عوني فريج