booked.net

شباب السلطاني يطالبون بإقامة ملاعب خماسية لممارسات نشاطاتهم الرياضية

نبض البلد -دعا العشرات من شباب منطقة السلطاني في محافظة الكرك، الى توفير ملاعب خماسية وصالات رياضية لتحد من اوقات فراغهم، ولتكون مظلة للعمل الرياضي لشباب المنطقة.
واكد شباب السلطاني لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، انهم وبسبب عدم وجود اماكن مخصصة لممارسة هواياتهم ونشاطاتهم الرياضية، يلجأون الى اللعب في الساحات الترابية وفي الحارات، ويقومون بنصب اطارات الكاوشوك والحجارة كمرامي للملاعب وتخطيطها بالتراب والاعمدة الخشبية كشواخص بدائية، ما يعرض حياتهم الى الخطر ويتسبب بأضرار جسدية لهم.
وقالوا انهم يتأملون من الجهات الرسمية والشركات، العمل على ايجاد اندية ومراكز شبابية وملاعب يمارسون بها ابسط هواياتهم وانشطتهم الرياضية تحتوى ابرز وسائل السلامة العامة ومواصفات الملاعب العامة.
في الوقت ذاته، اكد مدير مديرية شباب الكرك الدكتور يعقوب الحجازين، استعداد المديرية للاشراف على الملاعب الخماسية في حال اقامتها في المنطقة، وتوفير المظلة الرياضية الشبابية لها، حسب الامكانات المالية المتاحة.
واضاف ان ابواب المديرية مفتوحة لجميع قطاعات الشباب بمختلف مناطق المحافظة وتوفير كافة المستلزمات للنهوض بالعمل الشبابي وتعزيزه من خلال الاندية الرياضية والمراكز الشبابية.