booked.net

ستّة أفلام عن الأوبئة... شاهدها في الحجر الصحي

نبض البلد - 

بعد انتشار فيروس كورونا، بدأ الكثيرون العمل من بيوتهم، بعد إرشادات منظّمة الصحة العالميّة بإجراء حجرٍ صحيّ ذاتي، والبقاء في المنازل.

 

هنا، نضع ستّة أعمال مناسبة لأيام الحجر الصحي هذه، يمكن مشاهدتها على الإنترنت، وذلك بحسب تقريرٍ نشره موقع "نيوزويك":

Outbreak الصادر عام 1995

يحاول كلّ من داستن هوفمان ومورغان فريمان احتواء فيروسٍ تفشّى في مدينة كاليفورنيا. ينتشر المرض في الولايات المتّحدة الأميركيّة، قادمًا من قردٍ أحضر إليها من الخارج. وأثناء محاولة العثور على علاجٍ، يقوم جنرالٌ عسكريّ باستخدام الفيروس كسلاح بيولوجيّ مميت.

Contagion الصادر عام 2011

يُعتبَر هذا الفيلم للمخرج، ستيفن سوديربرغ، من أهمّ الأفلام حول تفشّي الأوبئة. الفيلم الآن مُتاحٌ للإيجار أو الشراء على موقع "أمازون". يشارك فيه عدد كبير من النجوم، مثل مات ديمون وكيت وينسليت. يرصد هذا العمل ردود أفعال مسؤولين حكوميين وأشخاص عاديين وأطباء مختصين، وذلك أثناء تفشّي وباء عالمي.

The Last Days الصادر عام 2013

يتناول هذا الفيلم الإسباني قصّة وباء يقتل الناس بمجرّد أن يدخلوا المساحات المفتوحة. ولتجنُّب المرض، يضطرّ الناس إلى ملازمة منازلهم.

93 Days الصادر عام 2016

يسرد هذا العمل قصّة نضال أطباء ومسؤولين حكوميين من أجل السيطرة على تفشّي وباء إيبولا المميت. الفيلم مبنيُّ على قصّة حقيقية حصلت في نيجيريا عام 2014.

Carriers الصادر عام 2009

يتتبّع هذا الفيلم قصّة مجموعة تلجأ إلى مكان بعيدًا هربًا من فيروسٍ قاتل. تنخفض معنويات الجماعة بعد نفاد الغاز المخصص للنجاة. وعلى الرغم من عثورهم على رجلٍ يوافق على نقلهم بسيارته، إلا أنّ الأمور تزداد تعقيدًا، لما يحاول إنقاذ ابنته المُصابة بالمرض.

Pandemic الصادر عام 2020

تم إصدار هذا العمل في يناير/ كانون الثاني الماضي. وهو يرصد خطوات وخطط أطباء من أجل السيطرة على تفشّي وباء عالمي. لا يبدو العمل غنياً بالمعلومات فقط، بل يظهر حقيقيًا في ظلّ هذه الظروف التي نمرُّ بها.