booked.net

سامر عبد الدايم يكتب وزير الزراعة .. والجولات الميدانية

سامر نايف عبد الدايم
نبض البلد -الثقة التي أُوليت لوزير الزراعة معالي محمد داودية تؤكد أنه صاحب المهمات فهو شخصية ديناميكية وصاحب مبادرات تطوير.ية، وزارة الزراعة التي يحمل حقيبتها تحمل حالياً للعديد من المبادرات والخدمات بمشاركة المجتمع المحلي.
المراقب لأخبار وزارة الزراعة يرى أنها تقفز بشكل كبير في الإجراءات والإصلاح بعد أن كان المزارعين والأراضي الزراعية تعاني من مشاكل عديدة . وذلك يتضح من خلال التواصل المباشر بين وزير الزراعة والمزارعين واستماع الوزير لاهم المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي ومتابعة كافة تلك التحديات والتغلب عليها سواء كانت من ضمن صلاحيات الوزارة او من خلال التنسيق مع وزارات اخرى، بالإضافة الى تأكيد الوزير على دعم التسويق من خلال دراسة اعادة تفعيل مؤسسة التسويق الزراعي ودارسة كافة المقترحات لدعم تسويق المنتجات الزراعية حتى لا يتأثر المزارع والمستهلك وتصل الخضار بالجودة والسعر المناسب للجميع .
وزير الزراعة داودية صاحب رؤية واضحة عما يحتاجه المزارعين في الوقت الراهن كشخصية تستطيع أن تراهن عليها لإيجاد خارطة طريق لزراعة داخليًّا وخارجيًّا ومن خلال تطويع وتسخير الإمكانيات التي تجعله قادراً على مجابهة الكثير من التحديات.
 اهتمام قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني بالقطاع الزراعي والذي يعتبر دافعاً قوياً لمواصلة تطوير هذا القطاع وإعادة الأهمية له خصوصاً في ظل الأزمات التي يمكن أن يتعرض لها الأمن الغذائي العالمي. هذه الرسالة الملكية تختصر المشهد ومعرفته مكامن الخلل وأهمية الاستشعار بتسارع الأحداث ومواكبتها بالقدر الذي يتواءم مع أهمية المرحلة الحالية والقادمة.
ونأمل من معالي وزير الزراعة محمد داودية العمل على سرعة تنفيذ التوجيهات الملكية في توزيع المحطات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، لتكون حواضن للمشاريع الزراعية المتقدمة. وتكون الأولية للعاطلين عن العمل في المحافظات ليتم تشغيلهم وتدريبهم على الأساليب الزراعية الحديثة.. 

سامر نايف عبد الدايم