booked.net

رحلة أيلة في العام 2020.. عالم من العطاء والتكيّف على طريق التعافي

نبض البلد -

رحلة من التحدي التي انطلقت بشغف الإنجاز والنجاح، مواصلة لعقد ونصف من البناء والإنجاز، لتحافظ على مشاعل البناء والتنمية رغم جائحة كورونا (COVID-19) والتي ألقت بظلالها الثقيلة على كافة مناحي الحياة.

الصحة على رأس الأولويات

فَهمُ أيلة العميق لجائحة كورونا دفعها لإطلاق برامجها بشعار حمل عنوان؛ الصحة أولاً ومساعدة الفئات المتضررة، لتظهر كل أشكال التعاضد لتحقيق أهداف تصب في النهاية في صالح المجتمع والوطن.

التزام تجاه العاملين وتوفير الفرص للشباب

واصلت أيلة مساعيها في التدريب لأبناء المجتمع المحلي عبر "أكاديمية مكارم" التي تستهدف تطوير مهارات الشباب، لتعكس بجلاء أهمية الدور الذي تقوم به في تأمين فرص التأهيل وإيجاد فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي.

ونظمت عدة معارض للوظائف الشاغرة التي تستحدث في مجالات الضيافة، الخدمات المساندة، والأنشطة الخدمية المختلفة، بالتعاون مع مقدمي هذه الخدمات من العلامات التجارية الأردنية الرائدة.

قرية المرسى.. خلية نحل

واصلت قرية المرسى تقديم الدعم لمجموعة من الرياديين الأردنيين الذين انطلقوا بافكارهم لبناء مؤسسات ريادية توفر خدمات مساندة وضيافة على مستوى رفيع.

وكرست أيلة موقعها وجهة للسياحة، والترفيه، والسكن باستكمال منظومة السوق ليضم سلسلة متكاملة ورائدة من المطاعم، المقاهي، والمرافق التجارية والترفيهية في تناغم فريد مع مكونات أيلة الأخرى والتزاما بنموذج أداء أيلة الرفيع والجودة العالية التي يوفرها مقدموا الخدمات والمستأجرين ليضع أيلة في مصاف وجهات التسوق على مستوى المنطقة.

المرونة والتكيّف

في موسمها الجديد أصرت أيلة على استمرار "مبادرة تكريم" واطلاقها إلكترونياً تماشيا مع المتطلبات الصحية لمواصلة دعم المبدعين في مجالات؛ تعزيز الريادة والابتكار لتطوير مشاريع وبرامج إيجابية قابلة للتنفيذ.

وفي حين تم إلغاء بطولة "الرحلة إلى الأردن" للجولف، وسباق أيلة للترايثلون، سباق البحر الميت - البحر الأحمر للدراجات، واصلت أيلة برامج التدريب لأعضاء نادي أيلة للجولف عن بُعد، وتنظيم "أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" افتراضياً، واستضافة يوم المرأة العالمي للغوص.

وفي رياضة الجولف جددت أيلة رعايتها للبطل الأردني شيرجو الكردي. ودعم حصول المدرب الدولي وليد أبو السميد على شهادة الاحتراف العالمية في الجولف كأول أردني يحصل على الشهادة التي منحتها رابطة لاعبي الجولف PGA.

المسؤولية الاجتماعية .. نحن جميع معنيون

عملت أيلة على تكييف برامجها للمسؤلية الاجتماعية فقدمت الدعم لصندوق التكافل لمتضرري جائحة كورونا الذي أطلقته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، واستمرت بتقديم المساعدات بالشراكة مع تكية أم علي.

واستمرت بدعم نادي شباب العقبة واختتمت العام بتوزيع أجهزة كمبيوتر لوحية مع خطوط انترنت على الطلبة في مدارس العقبة لانجاح برنامج التعليم عن بُعد.

وفي التوعية وجهت رسالتها الصحية بفيديو توعوي يُبث على شاشة رئيسية وسط العقبة.

ونظمت أيلة "حملة تنظيف العالم 2020" وتوّج العام بتجديد رفع العلم الأزرق على مرسى أيلة ونادي الشاطئ B12 وشاطئ فندق ومنتجع حياة ريجنسي أيلة، في اعتراف عالمي مرموق بجهودها في الحفاظ على السلامة العامة والاستدامة.

والتزاماً بدعم الأهداف العالمية للتنمية المستدامةSDGs يتبنى فريق أيلة النسوي لكرة القدم الهدف 14 "الحياة تحت الماء" المعني بحماية المسطحات المائية.

وجددت أيلة تعاونها مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لدراسة أثر الموائل في أيلة على استقطاب الطيور المهاجرة وتسجيل عشرات الأصناف من الطيور واصدار الفيلم الافتراضي Bird eye 360الذي يتناول مسارات هجرة الطيور عبر أيلة.