booked.net

خبير أوبئة: مساهمة المصابين دون أعراض بانتشار كورونا صغيرة نسبياً

نبض البلد -قال كبير علماء الأوبئة بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها وو تسون يو إنه يمكن لكل مريض مصاب بفيروس كورونا الجديد أن ينقل الفيروس إلى ما يقرب من ثلاثة أشخاص في المتوسط، في حين يمكن لكل مصاب بكورونا دون أعراض أن ينقل الفيروس إلى أقل من شخص واحد، أي أن قوة العدوى للحالات الأخيرة تساوي ثلث الحالات السابقة.
وأضاف تسون، في تصريح نقلته شبكة تلفزيون الصين الدولية اليوم السبت، أن حالات الإصابة بكورونا عن طريق عدوى المصابين دون أعراض (الذين ثبتت إصابتهم بالمرض ولكن لم تظهر عليهم أي أعراض سريرية) تمثل 4ر4 بالمئة من إجمالي عدد المرضى، ما يعني أن مساهمة المصابين دون أعراض في انتشار فيروس كورونا صغيرة نسبياً. وتابع تسون أن البيانات المتعلقة المتاحة حاليا محدودة جدا، وهناك حاجة إلى المزيد من البحوث والملاحظات.
وأشار تسون إلى أن بعض الدراسات والأبحاث، التي أجريت في مقاطعات صينية مختلفة ومنها المقاطعات الجنوبية، أكدت أن أكثر من 1500 شخص كانوا على اتصال وثيق مع المصابين بلا أعراض، منهم سبع حالات أصيبوا بالفيروس، لكن مع القيام بالمزيد من التحاليل، وجدوا أن الحالات السبعة كانت على اتصال ليس فقط مع المصابين بلا أعراض، بل ايضا مع مصابين مؤكدين ومصابين بأعراض أيضاً.
--(بترا