booked.net

ثقافة إربد تنظم ندوة ثقافية بمناسبة يوم اللغة العربية

نبض البلد -نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد، اليوم الأربعاء، ندوة ثقافية بمناسبة يوم اللغة العربية، تحدث فيها عبر تطبيق "زووم" الدكتور خلف الخريشا والدكتور سالم الدهام.
وقال الدكتور الخريشا، خلال الندوة التي أدارها مدير مديرية ثقافة إربد عاقل خوالدة، إن هناك حالة من الردة اللغوية نشهدها حاليا في الأوساط الثقافية الأردنية ومنها الاستخدام غير المبرر للعاميات وبعض من كلمات اللغة الإنجليزية في الجمل العربية بداعي مواكبة التطور الحتمي للشعوب.
وأشار الدكتور الدهام إلى أن اللغة العربية هي عنوان وهوية الأمة وصمام الأمان التي حافظت على جودها رغم تعرضها للكثير من الكوارث وحركات الغزو والإجتياحات عبر التاريخ وما زالت اللغة العربية قائمة من المحيط الى الخليج يستطيع الإنسان قراءتها وفهمها وإستيعابها بشكل سهل، وهي لغة التواصل الإجتماعي ونقل الأحداث وربط الأفراد مع بعضهم البعض.
وقال إن اللغة العربية ما زالت قادرة على العطاء حيث أصبحت بعض البلدان العربية تدرس الطب باللغة العربية ونحن قادرون على حفظها ونأمل من مؤسساتنا وعلمائها ووسائل الإعلام المتعددة أن يلتفتوا وينتبهوا لأهمية المحافظة عليها وحمايتها من خلال البرامج التلفزيونية والحوارية المختلفة.
--(بترا)