booked.net

بعد سقوطه بمنزله .. كدمة بالعين و14 غرزة في رأس جيمي كارتر

نبض البلد -

- أصيب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، بكدمة في العين وجرح بالغ في الرأس، الأحد، إثر سقوطه في منزله بمدينة بلاينز في ولاية جورجيا.

وأعلن "مركز كارتر" في بيان أن الرئيس السابق أصيب بكدمة سوداء في عينه اليسرى واحتاج إلى 14 غرزة بعد سقوطه في منزله، ولكنه "يشعر بأنه على ما يرام".

وبعد سقوطه، ظهر الرئيس الـ39 للولايات المتحدة في حفل مساء الأحد، بولاية تينيسي لحشد متطوعين لمشروع منظمة "هابيتات فور هيومانتي" الخيرية الـ36 لتشييد المساكن.



وظهر كارتر على خشبة المسرح في قاعة رايمان في ناشفيل مع زوجته روزالين "92 عاماً" للتحدث مع المتطوعين، ومؤيدي مشروع البناء الذي يستمر حتى الجمعة، وكان يرتدى قبعة بيسبول، وكانت عينه اليسرى متورمة وبها كدمة سوداء ويضع ضمادة بيضاء فوقها.

والثلاثاء الماضي، احتفل كارتر ببلوغه 95 عاماً، ليصبح أول رئيس أمريكي يصل إلى هذه السن، ليتجاوز سلفه الراحل جورج دبليو بوش باعتباره الرئيس الأمريكي الأطول عمراً في التاريخ.

ونجا كارتر من الإصابة بالسرطان في عام 2015، وكان لديه بعض الصعوبات في المشي بعد استبدال مفصل الفخذ في مايو/أيار، بعد إصابته بكسر وهو في طريقه لرحلة صيد للديوك الرومي، ونقل إلى المستشفى لفترة قصيرة.

ويواصل عمله الإنساني، كما يدلي بآرائه من وقت لآخر في السياسة، وأعرب مؤخراً عن أمله في أن يصبح مركز كارتر أكثر نشاطاً في مناهضة النزاعات المسلحة في المستقبل، بما في ذلك "حروب الولايات المتحدة".