booked.net

المفرق: مطالب بتوفير شبكة مياه في منطقة الغدير الأخضر

نبض البلد - يعاني سكان منطقة الغدير الأخضر في المفرق من عدم وجود شبكة مياه في منطقتهم تمكنهم من الحصول على احتياجاتهم من المياه.
وقال عدد من سكان المنطقة لـ(بترا)، إنهم يعتمدون على الصهاريج الخاصة للتزود بالمياه، علماً أن صهريج الماء سعة 4 أمتار يصل سعره إلى 12 ديناراً، ما يرتب عليهم تكاليف مالية تصل إلى 48 ديناراً شهرياً، تثقل كاهلهم لا سيما وأن معظمهم من ذوي الدخل المحدود.
وبينوا أنهم تقدموا إلى إدارة مياه المفرق منذ 7 سنوات بطلبات لتزويد منطقتهم التي تضم حوالي 60 منزلاً بالمياه، لافتين إلى أن المعضلة الأساسية في عدم تجاوب إدارة مياه المفرق لمطالبهم كانت تتمثل بحجة وجود منطقتهم خارج تنظيم حدود بلدية المفرق الكبرى.
بدوره، قال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي، إن منطقة الغدير الأخضر أدخلت إلى التنظيم منذ فترة، وجرى العمل على فتح العديد من الشوارع دون تعبيدها، لافتاً إلى أن تأخر تعبيد الطرق يهدف إلى تمكين إدارة مياه المفرق رفد المنطقة بشبكة مياه دون عوائق، ليصار إلى تعبيدها بعد الانتهاء من مشروع شبكة المياه للحيلولة دون إلحاق أضرار بالخلطة الاسفلتية.
من جانبه، بين مدير مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص، أن إدارة مياه المفرق قامت برفع مشروع تزويد منطقة الغدير الأخضر لوزارة المياه، متوقعاً حصول الموافقة على المشروع قريباً.
وأشار إلى أن المشروع تتراوح كلفته المالية ما بين 80 - 100 ألف دينار، ومن الممكن الحصول على تمويله عبر وزارة التخطيط أو مجلس محافظة المفرق، متوقعاً أن يرى المشروع النور خلال الشهور الأولى من العام المقبل.
--(بترا)