booked.net

الطفيلة: اطلاق اولى حوارات برنامج انهض

نبض البلد -أطلقت في محافظة الطفيلة اليوم الاربعاء أولى حوارات البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" خلال احتفال نظمه مركز تطوير الاعمال، كما جرى تخريج الدفعة الثانية من المتدربين في البرنامج من خلال حاضنة الأعمال في جامعة الطفيلة التقنية.
وقال الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية ، بحضور محافظ الطفيلة محمد الرفايعة ورئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني وممثلين عن البنوك المحلية ومركز تعزيز الانتاجية، ان برنامج "انهض" يعد احد برامج الميثاق الوطني للتشغيل، المنسجمة مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لمحاربة البطالة بين الشباب، من خلال تعزيز نهج التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف، حيث يعمل البرنامج على تقديم سلسلة خدمات متكاملة من التدريب والتأهيل ودراسة الجدوى الاقتصادية والتشبيك مع البنوك التجارية والاسلامية بالإضافة الى الخدمات التوجيهية والارشاد لتمكين الشباب من امتلاك مشاريع إنتاجية صغيرة ومتوسطة .
واضاف استيتية، ان البرنامج جاء لإطلاق واكتشاف طاقات الشباب وابداعاتهم وتمكينهم من ايجاد مشروعات صغيرة ومتوسطة، وذلك من خلال عدد من الشركاء في هذا البرنامج ومن خلال شروط تمويلية اقراضية ميسرة وبنسب فائدة متنوعة، لافتا الى ان اطلاق حوارات (انهض) من الطفيلة جاء للتأكيد على اهمية هذا البرنامج التشاركي بين مختلف المؤسسات وشرائح المجتمع للعمل معا من اجل ايجاد بذور الامل للشباب لمواجهة تحدياتهم ، وخلق الفرص والافكار الريادية التي ستعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع.
ولفت الى ان البرنامج التدريبي نفذ على عدة مراحل بدءا من مرحلة بناء القدرات والسلوكيات المالية، وانتهاءً بالابتكار الاجتماعي، لتحقيق الأهداف التنموية لمحافظة الطفيلة والحد من مشكلة البطالة في صفوف الشباب.
بدوره استعرض صاحب مشروع مركز الطلة التدريبي والمستفيد من برنامج "انهض" احمد الجرادين قصة نجاح مشروعه والتي بدأها من خلال برنامج انهض ليؤسس مركزا للتدريب والتأهيل، مثلما استعرض المتدربون الذين استكملوا متطلبات البرنامج التدريبي وعددهم 27 متدربا ومتدربة، افكارهم ومقترحات مشروعاتهم ودورها في خدمة المجتمع المحلي.
وعبروا في حفل التخريج بحضور ذويهم وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة عن اعتزازهم بالتوجيهات الملكية السامية، نحو تمكين القطاع الشبابي وخاصة الباحثين عن العمل بالفرص الاقتصادية التي تسهم في الحد من البطالة، مؤكدين ان البرنامج سيسهم في تمويل الأفكار الريادية الاقتصادية لدى الشباب في محافظة الطفيلة حيث انطلق برؤيه ملكية واضحة لدعم الشباب الريادي في محافظات المملكة في وقت سيمكن البرنامج الشباب من البدء بمشاريعهم الخاصة وإحلال التشغيل الذاتي عوضا عن التوظيف . --(بترا)