booked.net

الطراونة يبحث مع سفير إندونيسيا العلاقات البرلمانية المشتركة

نبض البلد -بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مع السفير الإندونيسي لدى المملكة آندي راحميانتو، العلاقات البرلمانية المشتركة بين البلدين، وآليات تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة.
وأكد الطراونة خلال اللقاء الذي جرى في دار مجلس النواب، اليوم الاثنين، عمق العلاقات التي تربط البلدين، وأهمية التنسيق المستمر بخاصة في الشأن البرلماني، حيث المواقف بين برلمانيّ البلدين تتطابق في العديد من القضايا الإقليمية.
وثمن الطراونة الموقف الإندونيسي الرافض لمخطط الضم الإسرائيلي لأراضٍ في الضفة الغربية وغور الأردن، مؤكداً أن الأردن بقي على الدوام مسانداً للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية والمشروعة في إقامة الدولة المستقلة ونيل كامل حقوقه على ترابه الوطني وفق قرارات الشرعية الدولية.
من جهته، أكد السفير الإندونيسي تقدير بلاده للدور الأردني الساعي لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، مثمناً الدور الأردني في تحمل أعباء موجات اللجوء المتعاقبة.
وجدد تأكيد بلاده على دعم الحق الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة ورفض مخططات الضم الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الموقف الأردني والإندونيسي متطابق وداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المؤمن بحل الدولتين كخيار ضامن لأمن واستقرار المنطقة.