booked.net

الضمان تبدأ بإيصال مساعدات عينية لآلاف الأسر المحتاجة

نبض البلد -بدأت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية/المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، بتوزيع آلاف الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة في مختلف محافظات المملكة.
واكد الناطق باسم المؤسسة موسى الصبيحي في بيان اليوم الاحد، ان فريق إدارة الأزمات في المؤسسة الذي يرأسه مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة، قام بمتابعة كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر الدفاع رقم (1) لسنة 2020 المتعلق بوقف العمل ببعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي، ومنها إقرار تخصيص ما نسبته 50 بالمئة من إيرادات تأمين الأمومة لعام 2020 لغايات تقديم إعانات عينية أو مادية لغير المقتدرين.
واضاف، انه تم وضع الإجراءات والمعايير اللازمة لتقديم هذه المعونات للفئات المستحقة وبالتنسيق مع قاعدة بيانات التنمية الاجتماعية والسجل الوطني الموحد وصندوق المعونة الوطنية والهيئات ذات العلاقة.
واشار الصبيحي، الى ان الدفعة الأولى من هذه الطرود التي سيتم إيصالها إلى 30 ألف أسرة، كخطوة أولى في المرحلة الحالية التي تستهدف تقديم وإيصال إعانات عينية لنحو 100 ألف أسرة.
وقال إن المرحلة الثانية ستستهدف تقديم إعانات عينية لعمّال المياومة غير المقتدرين الذين تعطّلوا عن العمل وتوقّف دخلهم اليومي بسبب الأزمة الراهنة.
وأشار الى ان المؤسسة أطلقت قبل ثلاثة أيام منصة إلكترونية لاستقبال طلباتهم، وتلقت عشرات الآلاف من الطلبات حيث سيُصار إلى إخضاعها لمعايير وأسس موحّدة وفقاً للسجل الوطني الموحد من أجل إيصال المساعدات العينية للمستحقين منهم.
وتستهدف المؤسسة حالياً أيضاً المواطنين غير المقتدرين فوق سن السبعين حيث بدأت باستقبال طلباتهم عبر مركز اتصال خدمات الضمان، وفي مرحلة لاحقة ستستهدف شريحة من متقاعدي الضمان من ذوي الرواتب التقاعدية المتدنية، وشريحة من الورثة المستحقين عن متقاعدين متوفين.
--(بترا)