booked.net

الأحزاب الوسطية تثمن القرار الملكي بإجراء الانتخابات بموعدها

نبض البلد -أشاد تيار الأحزاب الوسطية بالقرار الملكي القاطع والقاضي باستكمال البرلمان مدته الدستورية وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري.
وقال التيار في بيان أصدره اليوم الأربعاء، إن القرار الملكي جاء منسجماً مع ثبات واستقرار الدولة الاردنية على ثوابت ومعايير العمل الديمقراطي، ما يشكل تجسيدا حقيقياً للديمقراطية النيابية في الاطار الدستوري والقانوني المنظم للعملية الانتخابية بجميع مراحلها، أنهى التكنهات والترقب حول موعد الانتخابات النيابية.
وأكد التيار أن الاهتمام الملكي البالغ بدور الشباب يفتح الباب على مصراعيه أمام تقدم جيل جديد ليشغل مواقعه في مؤسسات الدولة السياسية، مبيناً أنه، "لا يمكن فصل الشباب عن السياقات السياسية والاجتماعية التي تزدهر في ظل الحكم الرشيد الذي يقوم على سيادة القانون والمشاركة المجتمعية".
وأكد التيار ضرورة تبني الأحزاب لبرامج براجماتية ومواصلة الحراك السياسي الوطني التدرجي وصولاً إلى الناخب الذي يتبنى مواقف وسطية والانتخاب بناءً على برامج تحمل حتمية التغيير المنشود وصولا لسلطة تشريعية قوية وتلبي الطموحات.
ويضم التيار أحزاب: العدالة والاصلاح والحرية والمساواة والوحدة الوطنية والعدالة والتنمية والاتجاه الوطني، والوعد والنداء والفرسان وأحرار الاردن وتواد والشباب والعون وحزب العدالة والاصلاح.
--(بترا)